الأربعاء، 24 يناير 2018

فتحت الهرم // بقلم الشاعر // حسين جبارة


فتحتُ الهرم 
------------   
                  رُويداً رويداً      
                   صعدتُ الجبلْ
                   أُجددُ طاقاتِ شِبْلٍ عزَم     
                   أُطيلُ شهيقاً ، أمُدُّ زفيراً  
                   أُحسُ الشموخَ وأحيا الشَمَمْ    
                   بروحِ التحدي صعدتُ بحَدِّي   
                   نشدتُ الحياةَ بأعلى القممْ        
                   مشطتُ المجالَ، بعيداً بدا        
                   فخبّأَ سِبْراً وسرّاً كتمْ      
                   رأيتُ السهولَ بساطَ الجَنَى    
                   على وجهِ طفلٍ سروراً رسمْ   
                   بهدهدةِ الأمهاتِ عَتاباْ    
                   بوقعِ المناجلِ طابَ النغمْ     
                   حصادُ الحبوبِ 
                   وقطفُ الثمارِ   
                   وجمعُ الغلالِ 
                   نشيدُ القَسَمْ     
                   تُحيطُ البيادرُ كلَّ الضواحي    
                 شعيراً وقمحاً وخيرَ النِعَمْ    
                 طيورٌ تزقزقُ في شِعْبِها    
                 تهزُّ الشعورَ ، تداوي الألمْ     
                 وتبني العشاشَ برسمِ أنيقٍ   
                 تبيضُ الفراخَ لرفع العَلَمْ      
                 شعرتُ بنشوى 
                 علوتُ الذرى     
                 عشقتُ السماءَ ولمّا أنَمْ     
                 رفعتُ العيونَ ،
                 مددْتُ الأيادي
                 للمسِ النجومِ حملتُ القلمْ    
                 هناكَ الشموسُ،هناكَ البدورُ 
                 وبُشرى الصعودِ طموحُ الأُمَمْ   
                 أردتُ النجومَ صعدتُ الجبلْ          
                 سكنتُ البدورَ  
                 فَتَحْتُ الهرمْ  
                 حسين جبارة اب 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور