الجمعة، 26 يناير 2018

الثريا ٣٤../ دبيب الخطا../ بقلم الشاعر د بسام سعيد

الثّريا 34
دبيبُ الخُطا

العشقُ يا حبيبتي ليس كلمةً 
تنبسُ الشّفتان بها
العشقُ نورٌ تُشرقُ العيون بهِ
يملأ الكونَ ضياءً وبهاء
***

العشقُ نبضُ الفؤادِ
همسُ الرّوحِ
دماءٌ تجري في الأوردةِ 
يُسمعُ دبيبُ خطوِها
 في الجداولِ الجاريةِ بماء الوردِ والشّرايينِ
***

العشقُ يا حبيبتيِ
شروق الشّمسِ
طلوعُ القمرِ
تُنيرُ الكونَ في ليالي السّاهرينَ
نسمةُ عاشقةٌ لغيمةٍ ترتدي فستانَ عُرسِها
جذلى يحدوها الحنينُ للأرضِ العطشى
 تواقّةٌ للهطول
***

العشقُ ليسَ رشفةُ بُنٍّ سمراءَ 
من فنجانٍ زجاجيٍّ
ارتشافٌ لطلِّ النّدى 
على وجنات الورودِ والسّنابِلِ
والزّهور
***

العشقُ
ليسَ نظرةً عابرةً
أنّما ولاءٌ
انتماءٌ
سخاءٌ
عطاءٌ
لا يكلُّ الجودَ
على مرِّ السّاعاتِ والأيّامِ والسّنين

د. بسّام سعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور