الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

لحظة ألم...... _______ بقلم علي الصباح 


لحظة ألم......
_______ بقلم علي الصباح 
....
في يوم ميلادي معك
كنت ِ تغلفين لي
الحزن هدية...
وتظلين تبحثين في قاموسك
عن استعارة لفضية..
الا تعتقدين ياسيدتي
اننا نعيش قصة
هزلية....؟
تذبحني التفاصيل الصغيرة
في علاقتنا
تحيلني رمادا
تبعدني عنك سنوات
ضوئية...
اهو الحلم ياسيدتي
ام هي التقاليد 
البالية
المقيتة
الرجعية...؟
ام تراها عيون الحاسدين
كوننا نعيش في
المدن الشرقية...
يااحلى وطن
اسكن فيه
واولد فيه
واموت فيه
كيف السبيل لنسيانك
وانت نسمة
سماوية....
كيف اتجنبك ياامراة
اعادت لي نبضي
وحررتني من الرق
والعبودية....
في وطننا العربي ياحبيبتي
يقتلون العشاق
يصادرون الحب
يرمون بالبهتان كل النساء
ويقتلون المحبين
على الهوية...
في وطننا الحاكم ظالم
جائر
مستبد
على مائدة افطاره
يجب ان تتواجد
صبية..
وعلى مائدة عشاءه
لابد ان ترقص النساء
وتغني
وتتمايل
لان ذلك من صلب عمل
الرعية...
وانا ياحلوتي شاعر
لااملك في الدنيا
غير عينيك وشعري
وتلك هي
القضية.....
قضية حاكم جائر
وسجان
وجلاد
وامرأة عربية.....
لذا فلقد شربت الحزن
لاخر قطرة ولم
يعد في الكأس
بقية....
اذا فهي لحظة الم
ودمعة حراقة
وقصيدة نثرية...
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏سحاب‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور