آيات الاحتضار
ضميني يا أماه...
وامسحي بشالك الناعم..
جروح قهري....
لتظل رائحتك معي...
تربطني بالزمن...
ولا تبكي...
عيناك بوصلتي...
نحو الجنة..
معي تسكن روح الوطن
اتركيني امعن النظر.
في عينيك...
لآخر مرة...
لعلي أعيد الحياة..
وأرسم وجه الحرية..
دمي ثائر...
يثوق للشهادة...
ويداك يا اماه كفني الدافئ..
أعشق رائحته...
ضعيني على ركبتيك..
قبل ان يوارى جسدي الترى...
لتنبث طفولة الحب من جديد..
تشرق شمس وجهك...
واتيمم بنوره..
أغتسل بدموعك الساخنة...
لتكتمل مراسيم الوداع...
أنا من تحملين حبه في قلبك..
طفلا رضع الامل..
رفض الانصياع...
في محرابك صلى الحب..
وهاهي الشهادة تكتمل..
اعشق الموت بين يديك...
يا ملاك السلام...
يامن انجبت كل عام....
انتفاضة...
لقنيني الشهادة...
ودعيني اتنفس الموت...
تولد مع كل شهيد...
يا قتارة حزني الصامتة..
اعزفيني ألما...
بنغم الحزن الكامد...
ولا تبكي حين اموت..
فالموت عبادة...
لا تدرفي دمعا ..
يغسل حروف سلام..
تمرد على فصول الزيف...
واكتبي على قبري...
هنا يرقد الوطن المغدور
هنا السلام دفن...
حكيمة بنقاسم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور