السبت، 19 مايو 2018

رثاء الحب // بقلم الشاعر // محمد الوسيم

رثاء الحب 
(محمد الوسيم) 
*************
ولِذِكرياتِك

رَسْماً على الجِدار

حُلماً  أصبحَ أمانينا

في غَياهِبِ روحِي تَسكُنين

تَتَناوبُ المواجِعَ فينا

أُنشِدُها أُغنيةً تَعزفُها

أوتَاري أشدُ بها بصوتٍ
حزِينٌ

غابَ القمرُ والظَّلامَ ملأَ الدِّيار

فما طابَتْ ريحٌ بَعدَكِ

ولا أنشَدتْ فرحةً تُحاكينا

فالنَّفسُ صامِتةٌ تَتَرقَّبَكِ

والقلبُ يَلهثُ هُطولَكِ علينا

أينَ ألقاكِ يَا أميرتي في سماءٍ

أرومُ العِشقَ فيها 

أم في ضِحكةِ طِفلٍ

تُسعِدُنا وتُشجينا

شَفافيَّةً في شَواجِنَكِ

وبَسْمةً من مُقْلتيكِ  سَتُشفينا

أُنشودةَ حرفٍ كَتَبتُكِ

فأوهَجَتُ الحياة مِن
 رياحينا

في الذَّاكرةِ مُعَلَّقة

تَنتَفضينَ شوقاً وحُبَّا

سَكَنْتِ مراسينا

لكِ الجنانَ سَكَبت عِطرَها

وبِروائِحَكِ غَنَّتْ ورودَ البساتين

سلامٌ لكِ ولي صبراً
جَميلا

فالحبُّ في قُلوبِنا

في جِنانِ السَّماء

ِحروفاً خطَّتها النُّجوم

ونَثُرت الأرواحَ في تَلاقينا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور