وقفة
----------------------------------------------###
التقدم في العمر امر غير محبب للنفوس
ومع هذا اجمل ما في التقدم بالسن
انه يجعلك تستصغر اموراً كثيرة
كانت تستهلك طاقتك و مشاعرك
فالنضوج في الفكر
والاتزان في العقل
مع هروب سنينك منك
يجعلك تعيد ترتيب الامور
وتقليب الحقائق من الجذور
واستحسان ما كان يوما محذور
وما كان صالحا دوما في نظرك دهور
لذا كن ناصحا وصاحبا لنفسك
واحذر من الاسفاف مع غيرك
فلست ملزما بأن تجعل لنفسك
مكانا في كل قلب
او سهلا في كل درب
فقلوب الناس أصبحت ضيقة
وزمام امورها دوما حانقة
فحاول فقط زرع احترام ذاتك
في نفوسهم فهذا باعتقادي كافي .
💭 محمد القيسي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور