عند مغادرتك الأرض...
مدينتك او قريتك ...
لا تنسَ تلك النافذة
لا تنسَ ضوءها
فلن ينطفئ حتى تعود...
حين تهيم جرحاً...
تنزف حزنك فوق تراب غريب...
تراب لا يفهم لغة ألمِكَ
تغادر...
تقف على أعتاب وطنك
تنظر خلفك لتجدهم كلّهم هناك
أرواح أحبّتك ..وأحببتها
تهمس لك بفحيح واحد :
أنت بعيد ...
ذاك الضوء في النافذة لن يخبو
سيضيء طريقك ولياليك الصعبة
وحين تعود ...
حين تقترب من موطنك ...
قد أضناك تجوالك
وعلى روحك ندبة
رسمتها أظافر الغربة
أول ما يلوح لك ضوء يتراقص أمام ريح تنهيدة شوق
حين تغادر ...
لا تنسَ التي ستُبقي الضوء مشتعلا بانتظارك ...
سميره غانم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكراً لكم مع تحياتنا القلبية بعبق الزهور